السبت، 28 يوليو 2012

لمن يريد الدخول في جو الأولمبياد, كتاب لندني جميل


مع بداية مسابقات أولمبياد لندن 2012 و التي أعتبرها مدينتي المفضلة كوني قضيت معظم عطلاتي هناك, كان يجب أن أقرأ مع هذه المناسبة كتاب خاص بـ لندن. كتاب يلخص تاريخ هذه المدينة المشهورة, هذه المدينة العالمية. إختيار مثل هذا الكتاب لم يكن بالأمر الصعب خصوصاً و أن معظم الكتب في مكتبي تتعلق بـ لندن و تاريخها الحيوي. لأنها المدينة الأشهر و الأفضل أدبياً فـ معظم عباقرة الأدب العالمي و الإنجليزي خرجوا منها أو على الأقل أبدعوا فيها. و لهذا فـ إختيار كتابي اللندني كان أمراً سهلاً جداً.

و هذا الكتاب هو,
"I Never Knew That About London, by Christopher Winn"
كتاب رائع و جميل, خصوصاً و أن كنت تريد أن تقرأ عن تاريخ لندن القديم و الحديث, فهذا الكتاب مناسب لهذا الغرض. لأنه لا يسرد التاريخ بأكمله بل كل ما يجب أن تعرفه عن هذه المدينة الرائعة. من معلومات غريبة عن أغرب الأماكن هناك, إلى المعلومات و القصص المشهورة عن هذه المدينة, الكتاب يتطرق لكل هذا و أكثر. خصوصاً و أن لهذا الكتاب ميزة تميزه عن أغلب الكتب التاريخية المعلوماتية, و هو أن هذا الكم الهائل من المعلومات لن يتعبك أو تبتعد عن قراءة هذا الكتاب, لأن المعلومات التي فيه معلومات غريبة عن أماكن غريبة و غير معروفة لدى الجميع. و لهذا سـ يجعلك تتمسك بقراءة هذا الكتاب إلى أن تنتهي منه.

كتاب جميل لكل من يريد أن يدخل في جو الأولمبياد و جو هذه المدينة الرائعة التي أنصح الجميع بزيارتها كونها أفضل و أحلى المدن في العالم بالنسبة لي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق